eXor Holding

كيف نشأت قصة المجموعة التي تم الاعتراف بها دائمًا كمُحدد اتجاه السوق – حدس المدير ورائد الأعمال: باولو بلوسي

يبدأ تاريخ eXor من إيطاليا، مع Intimoda التي نشأت في مدينة ميلانو في عام 1972 باختيار أنطونيو بالوسي كموزع لمشدات العظام والملابس الداخلية الوظيفية، والذي توجه بشكل رئيسي إلى منشآت الرعاية الصحية وجراحات العظام المتخصصة.

التعاون القوي الذي نشأ مع العملاء، وروح العمل التجاري القوية أدوا بنا إلى دمج النشاط الرئيسي بمشاريع جديدة.

هكذا تحولت Intimoda من نهاية السبعينيات إلى Intimax التي تعمل في مجال الضغط المرن، ثم من نهاية الثمانينيات – اعتمادا على المهارات التي تم تطويرها في سياق بعض أوجه التعاون مع شركات أخرى في هذا القطاع – طرحت في الأسواق برنامج أحذية لصحة وحماية ومسار ما بعد التدخلات الجراحية للأقدام الأكثر حساسية والمصابة بأكثر الأمراض تنوعًا. إن نظام المنتجات في تطور وتوسع مستمرين بموافقة الفئة الطبية التي توصي به وكذلك فنيي العظام ممن يعتمدونه.

سنوات النمو

يستمر نمو مجموعة المنتجات المقدمة، بهدف توفير برنامج كامل يركز على علاج الأطراف السفلية، مع النعال شبه المُصنعة متعددة المناطق ومعدات الورش والمواد المبتكرة ذات الصلة المطلوبة في جميع أنحاء العالم. بفضل حلولها، قلبت هذه المنتجات السوق في ذلك الوقت رأسا على عقب. وبالفعل هذه الرؤى هي عمل باولو بالوسي، ابن أنطونيو الذي كان يدرس في جامعة العلوم التطبيقية في ميلانو ويعمل في الشركة وفي المساء كان يتابع محاضرات نهاية الأسبوع SDA في جامعة Bocconi.

فتحت السنوات القليلة الماضية أمام Intimax سوق التصدير واكتساب وتطوير علامات تجارية خاصة بها نشأت من التعاون مع معاهد البحوث ذات الشهرة العالمية والشركات الرائدة في مجال البحث والتجريب: حان دور Bioforce، وهي عبارة عن حياكة من البولي بروبلين بانبعاثات الأشعة تحت الحمراء و Canguro Teraphi، أحذية أطفال ممتعة وعصرية وصحيحة تقنيًا في ذات الوقت.

عهدت مجموعة Birkenstock، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأحذية الصحية دون الحاجة إلى عروض تقديمية، عهدت إلى Intimax بعلامتي Alpro و Footprints التجاريتين داخل السوق الإيطالية بعد مفاوضات أجراها باولو بالوسي: وبالتالي قمنا بتعزيز وتأسيس واحدة من بين أعظم مجموعات العمل في إيطاليا.

الخبرة والجودة التي تكافئ

لم يتعب باولو بالوسي أبدًا من تقديم منتجات جديدة، فمن خلال استغلال الخبرة اللانهائية تقريبًا بعد دخول علاقة التوزيع مع المجموعة الكندية SEA حيز التنفيذ، قام بإنشاء قسم Lingerie Diffusion، والذي خصص له شبكة مبيعات وموقعًا على الإنترنت بشكل منفصل عن سوق الصحة، حيث عبر فيهما عن الإمكانات الكاملة لمنتج مبتكر وقيمة إنتاج “صنع في كندا” على المشدات وملابس تشكيل الجسم؛ لذلك فنحن مرة أخرى مبتكرون ومنافسون.

الرغبة الواضحة في التميز عن السوق الحالية والبحث عن منتجات ذات جودة مطلقة، جنبًا إلى جنب مع توافرها الكامل للعميل، هي الميزة التنافسية وهي التي جعلت من المجموعة وجهة المرجعية للسوق الوطنية.

لم يتوقف باولو بالوسي عن البحث والتطوير، مدركًا من خلال رحلات عمل لا تعد ولا تحصى أن حد نشاطه لا يمكن أن يكون إيطاليا، التي كانت ضعيفة الأداء ومشبعة بشكل كاف.

أوجه تعاون جديدة في جميع أنحاء العالم

لذلك كان الاختيار، منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، هو إنشاء خطوط إنتاج متعددة ذات علامة تجارية خاصة.

هذه هي الطريقة التي نشأت بها VarioPed، وهي خط إنتاج لأحذية ما بعد الجراحة معتمدة من قِبَل المجموعة الأوروبية ومباعة في جميع أنحاء العالم، كما نشأت أيضًا أحذية الأطفال من خط إنتاج Prima، وهي عبارة عن أجهزة طبية من الدرجة الأولى وفقًا للائحة 93/42، مفيدة في التكيف مع باطن القدم وبطانة الأجهزة الطرفية.

دائمًا ما تقوم مجموعة التوزيع باختبار قدرة حذاء الجري على احتواء نعال القدم المخصصة أولًا من خلال صاحب العمل المرجعي.

تقوم كل من Etonic من الولايات المتحدة الأمريكية، و Lotto في إيطاليا، و Karhu من السويد، و Zoot من الولايات المتحدة الأمريكية بتمييز أحذيتهم ونعالهم بناءً على نوع السند وشكل قدم المريض / الرياضي.

دعائم من ألياف الكربون والمواد الخام المبتكرة للتصنيع في الورش العظمية هي أحدث مجالات توزيع Intimax، التي واجهت العامين الأخيرين من نشاطها كشركة مستقلة ذات توسع قوي.

تأسيس مجموعة العمل Bi international SpA

في تلك المرحلة قدم باولو بالوسي نفسه كمجموعة عمل، وذلك بفضل تأسيس شركة Bi International SpA القابضة، وهي شركة مملوكة بالكامل للعائلة.

مع خبرة تربو على 35 عامًا من العمل، تأسست كل من:

  • Intimax Tunisie Sarl

  • Bi Levant LTD.

  • وأخيرًا شركة eXor SA الطموحة.

بالوسي الذي لا يزال يقلب الفكرة الشائعة للقطاع من خلال تقديم نفسه بصافي قيمة أصول تزيد عن 6 ملايين يورو في العام الذي كافأت فيه جوائز جراحة العظام Orthopedic Awards شركة Intimax باعتبارها “أفضل مشروع في إيطاليا” بفضل كتالوج / دليل تم تطويره بواسطة كبار الأساتذة الجامعيين المنتمين إلى FIOTO (الاتحاد الإيطالي للعاملين في حقل جراحة العظام) الذي يعد  أكبر مؤسسة تجارية معترف بها في هذا القطاع بالتعاون مع الجامعات الوطنية، وبدأ أيضًا في فتح أو المشاركة في شراكات مع شركات أجنبية تقوم بتوزيع منتجاتها وعلاماتها التجارية.

روح Bi Group

يعتقد باولو بالوسي أن سوق تفويضات التوزيع قد انتهت بسبب العولمة وانحسار الأسواق، مما أدى إلى ضراوة العلاقة بين المُفوض والموزع.

لذا فإن BiGroup هي، من جميع النواحي، شركة قابضة حقيقية تشارك في رأس المال أو تمنح شراكات لشركاتها، وتستثمر في الأصول العقارية، وللمرة الأولى، تستثمر أيضًا في رأس مال الشركات الخارجية من خلال صيغة التمويل الجماعي المبتكرة والثورية.

توريدات دولية لأثاث المستشفيات

انطلاقًا من هذه الانفتاحات الدولية، وسع باولو بالوسي نطاق عمل شركاته أيضًا من أثاث ومستلزمات المستشفيات إلى توريد المواد الاستهلاكية المعقمة، وكذلك المشاركة في المناقصات الدولية لبناء المنشآت والبنى التحتية في قطاع الرعاية الصحية والطبية.

الأحداث الأبرز لهذا النشاط هي ومناقصة بناء ورشة عظام لدى مستشفى الملكة رانيا للأطفال في الأردن عام (2013)، وتوريد شاش وقف نزيف الدم للجيش اللبناني عام (2015) من خلال Bi Levant بالإضافة إلى صفقات أخرى.

وفي عام 2019 تولد eXor holding SA

إن الروح التي تحرك eXor Holding SA هي جمع كل هذه الأنشطة وثروة الاتصالات والمهارات المتراكمة لصبها في شركة تقوم بأنشطة تجارية مستقلة في مجال الرعاية الصحية، وتطور النشاط العقاري في مراكزها الرئيسية (ميلانو، لوجانو، بيروت، مالطا) وتعزز مشاركتها في الشركات المستهدفة، أيضًا من خلال فصل أنشطتها عن أعمالها الأساسية التاريخية.

وبالفعل، فإن نموذج التواصل والموقع الإلكتروني هي جهد من المفهوم والخيال لسوق حديثة، ليس فقط في جراحة العظام، ولكن في جميع المجالات.

نشأت eXor من افتراض كونها بالفعل نموذجًا للشركات الحديثة: ديناميكية وقريبة من مستخدميها وعملائها ومساهميها وأعوانها في كل لحظة. روح eXor هي روح رئيسها: سريع ومبتكر وسابق عصره.

أقصى ما توصلت إليه جراحات العظام

تأسست eXor كمرادف لـ “أقصى ما توصلت إليه جراحات العظام” وترغب في احتواء المجموعة التجارية الكاملة لـ BiGroup، ولكن بالنسبة لـباولو بالوسي هي مفهوم جديد لشركة حديثة وسريعة النمو، تتكون من عدد قليل من المهنيين الفعالين الذين يجمعون بين المهارات التقنية العالية وأخلاق ريادة الأعمال والولاء المؤكد للقيم التوجيهية للمشروع: الحفاظ على قيمة الشركة، والاهتمام بالتدفقات المالية، وخلق الربح والرفاهية للشركة، والاختيار الصارم والحذر للعملاء والمحاورين.

لذلك نجد في مجلس إدارة eXor رجال السوق والتجارة الإيطاليين والأجانب وأيضًا شركاء الشركات التابعة أو الشراكات في دور المستشارين والوكلاء.

وبالتالي فهو ليس موزعًا أو تاجرًا بل أكثر من ذلك بكثير: إنه مفهوم جديد للشركة، كما هو معتاد، سيستخدمه الجميع كنموذج.

تابعونا ولاحقونا!

علاماتنا التجارية

التعاون التجاري

المؤسسات الخيرية

اشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

لا تتردد في الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات حول مجالات عملنا:
طب العظام
الرعاية الصحية & المستشفيات
العقارات

اتصل بنا
EXOR HOLDING CONTACTS